• June 23, 2018

أفكار لقضاء الاجازة الاسبوعية مع الاصدقاء بأقل التكلفة

بعد الظروف الإقتصادية التى نمر بها كأسرة و تعدد المسؤليات و الطلبات، أصبحت الأجازة الأسبوعية من الأشياء الغير متاحة لما تحتاجه من مبلغ من المال، و بالتالى نستبدلها بالجلوس فى المنزل.

و لأن الأجازة الأسبوعية أو الويك اند لهم أهمية وتأثير بالإيجاب على أدئنا بالعمل طول الأسبوع التالى فسنقدم فى هذه المقالة بعض البرامج للأجازة الأسبوعية بمبلغ بسيط لإقضاء أجازة سعيدة.

تنظيم رحلة بسيطة فى أحدى المنتنزهات:

                                                                                                                                                               هناك العديد من المتنزهات و الحدائق  التي لا تحتاج ميزانية كبيرة لزيارتها، حيث إن تذكرة الدخول إقتصادية، ويمكن التوفير و عمل طعام بالمنزل بتحضير شطائر و سندوتشات خفيفة، وقضاء اليوم بالكامل بالخارج ومنها فى الإسكندرية حديقة إنطونيادس وحديقة الحيوان والحديقة الترفهيه كما يوجد أيضا فى باقى المدن.أيضا غالبًا ما تكون تذاكر دخول المتاحف والأماكن التاريخية زهيدة السعر للمصريين، لذلك يمكنك استغلال ذلك في عمل جولات تثقيفية ومسلية لكِ ولأولادكِ

عمل ما يسمى بالديش بارتى: 

الديش بارتي هو تجمع يحضر فيه كل شخص طبقًا مميزًا يصنعه بنفسه، وبالتالي يعدّ خيارًا اقتصاديًا للغاية لمحبي التجمعات، سواء تجمعات الأصدقاء أو العائلة و يفضل دائما أن يكون بالحدائق. 

الأعمال اليدوية الأطفال:

تحضير بعض الأدوات للأطفال الصغار مثل أوراق ملونه و الماده اللاصقه (الجلوه) و المقص، ومحاولة مساعدنهم لعمل أشكال مفرحه لهم أو شراء الكتيب الصغير المخصص بتجميع أجزاء و تكوين شئ معروف و مفضل لدى الطفل.

التنزة فى شوارع بلدنا العريقة:                       

يأتى السائحون من كل بلاد العالم كى يتمتعوا بالمشى و التنزه فى شوارع مصر سواء كانت فى القاهرة مثل شارع المعز في شارع خان الخليلى أو فى الأسكندرية   منطقة بحرى وقلعة قايتباى  شارع فؤاد لما فيه من تاريخ وحضارة و مثلها في كل المدن، حيث تحفل هذه الأماكن بالشوارع القديمة والمتاجر الصغيرة، وتنقل روادها إلى زمن آخر.

غيرى إستقبالك لإبنك عند وصوله من المدرسة

عمل دورة لقضاء الغذاء أو العشاء عند الأقارب و الأصدقاء:

فكرة جميلة وموفرة لتجمع مع عائلتكِ أو أصدقائكِ على إقامة الغذاء أو العشاء أو التزاور وتناول الطعام معًا، افعلوا ذلك بصورة دورية، بحيث يستضيف أحد المنازل ذلك الحفل كل مرة، وبعده منزل آخر وهكذا حتى تكتمل الدورة وتبدأ من جديد.

مشاهدة الأفلام و المسلسلات في المنزل مع الأصدقاء أو العائلة:

بدلًا من الذهاب لدور السينما و دفع تكاليف باهظة،  يمكن فعل ذلك في المنزل، و ليس هناك من تكلفة مادية، اختاري فيلم يلائم ذوق الجميع، و قومى بتحضير كمية كبيرة من الفشار والجلوس والاستمتاع بالتجمع.

السفر بسيارة واحدة:

 السفر بسيارة واحدة لقضاء إجازة يوجد بها أكتر من ميزه، تقليل تكاليف البنزين و عدم إستهلاك السيارتين و أيضا يوجد بديل للقائم بقيادة السيارة بدلًا من القيام بالرحلة كاملة، فبذلك نستيطع الإستمتاع والتوفير بنفس الوقت.

الذهاب للصيد أو للشاطئ:

لو كنتِ من سكان مدينة ساحلية، فأنتِ محظوظة! حيث يمكنكِ الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المجانية صيفًا وشتاء، مثل زيارة الشاطئ أو صيد الأسماك مع العائلة أو ركوب القوارب، فليس معنى أنكِ من أهل المدينة عدم استطاعتكِ الاستمتاع كالسائحين.

وبالنهاية: الرضا بالقضاء من أكبر الشعور بالراحة، وأيضا الإبتسامة والضحكة لا تحتاج الى مال، فكونى راضية مبتسمة متفائلة أيضا كونى السبب فى ضحكة الإبتسامة للاخرين ومساعدتها فذلك أفضل شعور الساعدة.

إشترى من سوق

كلمات مفتاحيه:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER