• June 23, 2018

أهم 5 مكملات غذائية مهمة ويحتاجها كل رجل

أهم 5 مكملات غذائية مهمة ويحتاجها كل رجل

مكملات غذائية بدت بشدة تغزو الأسواق، وتتنوع في أنواعها وعناصرها، مما يسبب الحيرة لكل رجل، ما هو المكمل الغذائي المناسب لي، وأيهم أختار… سوف نتناول اهم المكملات الغذائية الطبيعية التي يحتاجها الرجال. إن المكملات الغذائية التي يجب ان يقبل عليها الرجال هي فقط من تعزز النشاط الذهني، وتساعد على بناء العضلات بطريقة صحية ودون أن تسبب أي ضرر.

مكملات غذائية هامة لكل رجل:

1- الماغنسيوم:

يطلق عليه أيضا طعام المخ، لما له من دور فعال في تنشيط وتعزيز النشاط الذهني للمخ، وأيضا مفيد للأشخاص الذين يعانون من الصداع، حيث أنه يخلصك من الصداع وأيضا تشنجات العضلات، لذلك ينصح به للمراة الحامل أيضا. ويساعدك عزيزي الرجل على حركة بلا قلق، اذا كانت طبيعة عملك تحتاج إلي الحركة والتنقل كثيرا.

يفضل أن يحصل الجسم على جرعة تتراوح من 350 – 400 ملليجرام يوميا، ويمكن الحصول على الماغنسيوم بشكل طبيعي من الكاجو الخام وبذور السمسم، واللوز والفاصوليا السوداء.

ولا مانع من وجوده في بعض المكملات الغذائية، ولكن ينصح دائما أولا ان تتجه عزيزي الرجل إلي المصدر الطبيعي في كل شئ.

 

 

2- فيتامين ب12:

اللحوم  الحمراء وأيضا الأطعمة البحرية كالأسماك، هي المصدر الطبيعي الرئيسي لهذا الفيتامين. لما له دور فعال في زيادة نشاط المخ، واستيعاب المعلومات بشكل أكبر، لأنه يحسن من كفاءة عمل الناقلات العصبية.

3- الزنك:

كثيرا ما تشعر بأن ليس لديك طاقة لاستكمال يومك بنفس النشاط والحيوية، وأيضا بعض الرجال يشعرون بانعدام الرغبة الجنسية، ويرجع ذلك إلي قلة نسبة عنصر الزنك في اجسامهم، المحار هو المصدر الرئيسي والقوي والفعال لعنصر الزنك في الجسم، ويمكن أن يغنيك فقط عن أي مصدد آخر للزنك، واحتياج الجسم إلي الزنك يويما هو 10 ميلليجرام.

اذا كنت لا تحب ان تتناول المأكولات الغنية بالزنك، وشعرت بكل الأعراض السابقة، فيجب عليك ان تتناول مكملات غذائية غنية بالزنك.

4- فيتامين د:

عندما تشعر بتوتر وقلق وعدم استقرار نفسي ومزاجي، تأكد ان لديك نقص لفيتامين د، كل ماعليك هو اجراء التحليل المناسب لاكتشاف ذلك وسرعة معالجته. وهو الذي يحد أيضا من الإصابة بامراض القلب والسرطان ومرض السكري. ويساعد بوجوده بنسبة جيدة على ذاكرة أكثر يقظة ونشاطا.

 

 

المصدر الرئيسي لهذا الفيتامين هو أشعة الشمس، لذلك التعرض لأشعة الشمس شئ ضروري وهام لتعزيز وجود هذا الفيتامين. ايضا بالنسبة للأطعمة، هناك الأسماك كسمك السلمون وأيضا منتجات الألبان. فلذلك حافظ على وجبتك اليومية من منتجات الألبان بشتى انواعها.

 

أهم 5 مكملات غذائية مهمة ويحتاجها كل رجل

 اضغط هنا لتحمل كتيب عن كل ما يتعلق بفيتامين د

 

5- الكولين…. هل سمعت عنه من قبل؟؟؟

هل تريد أن تحمي نفسك من الإصابة بامراض الكبد، كتليف الكبد وايضا سرطان الكبد، كل ماعليك ان تواظب على تناول البيض في فطورك صباحا لأنه مصدر أساسي لهذه المادة التي يغفل عنها الكثيرون. لما لها من تأثير ايجابي على حمضك النووي. وتحفيز نشاط مخك أيضا.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER