• June 23, 2018

اخفاء عيوب البشرة باستخدام المكياج

اخفاء عيوب البشرة باستخدام المكياج

اخفاء عيوب البشرة هو دائما ما يشغل كل النساء، تريد كل سيدة أن تظهر بشكل متألق وبشرة نضرة. لا تقتصر عيوب البشرة من تجاعيد وخطوط عريضة وظهور الهالات السوداء تحت العين، على السيدات ذوات الفئات العمرية الكبيرة. ولكن هناك أيضا فتيات في مقتبل العمر تعاني من عيوب البشرة أيضا.

البعض يستخدم الكريمات بانواعها المختلفة، كالكريم النهاري والليلي وكريمات ترطيب وتفتيح البشرة، وتأتي هذه الكريمات بنتيجة جيدة، ولكن على المدى الطويل، وإذا وفقت في اختيار الأنواع الجيدة، قد يعمل ذلك على إصلاح بشرتك وعودتها نضرة وخالية من العيوب من جديد. اقرأي أيضا: 3 كريمات مكافحة الشيخوخة رائعة يجب أن تجربيها

لكن تكمن المشكلة أحيانا، عندما تكون هناك مناسبة مهمة وتريدين الظهور بمظهر جذاب وبشرة مشرقة وصافية. هنا ياتي دور المكياج ليكون عامل مهم وأساسي في مثل هذه الظروف.

اخفاء عيوب البشرة ….. ومكياج يبرز حمالك ونقاء بشرتك:

1- البرايمر:

يجب ان يوضع البرايمر على الوجه قبل وضع كريم الأساس بفترة جيدة. ويعمل البرايمير على إخفاء عيوب البشرة كالخطوط العريضة والمسام الواسعة. واحرصي أن تضعي البرايمر بعد أن تغسلي وجهك جيدا، وقومي بتوزيعه بشكل دائري باستخدام الأسفنجة الخاصة بالمكياج.

2- كريم الأساس:

يوضع كريم الأساس بشكل صحيح بالبدء في منتصف الوجه، ثم توزيعه بعد ذلك على باقي البشرة. واحذري وجود أي خطوط متقطعة على الوجه لذلك يجب ان يكون توزيعه بشكل متساوي.

3- الكونسيلر:

دائما ما يستخدم الكونسيلر لإخفاء عيوب العين في الأساس كالهالات السوداء والخطوط العريضة تحتها، ولكنه يستخدم أيضا لإخفاء عيوب الوجه ككل، كالإحمرار الزائد للخدود، ويجب استخدام الأسفنجة المخصصة لذلك.

 

اخفاء عيوب البشرة باستخدام المكياج

نصائح رائعة لبشرة نقية وصافية:

1-قومي بخلط احمر الشفاة مع كريم الأساس لإخفاء حبوب الوجه، ووجد انها طريقة فعالة ورائعة.

2- قومي دائما بغسل وجهك بالماء البارد قبل وضع المكياج، لأن ذلك يعمل على انسداد البشرة.

3- لا تلجئي أبدا لشراء النواعية الرخيصة من المكياج، أو الماركات غير المعروفة، حتى لاتضري ببشرتك خصوصا ان المكياج مصنوع من مواد كيميائية. لذلك يجب أن تكون مضمونة ومجربة، لذلك لا تخاطر الماركات المعروفة بسمعتها بل تحرص ان تتنافس فيما بينها.

4- استخدمي الكريمات المرطبة للبشرة قبل وضع المكياج، لأنها تساعد على ترطيب البشرة.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER