• June 23, 2018

الصلع عند الرجال هل يمكن تجنبه او علاجه… اكتشف الآن!!

الصلع عند الرجال هل يمكن تجنبه او علاجه... اكتشف الآن!!

الصلع عند الرجال هو مشكلة كبيرة تؤرق العديد، ولم يصبح الصلع يهدد الرجال الأكبر عمرا بل الشباب أيضا. يعتقد البعض ان الصلع صفة وراثية من الأباء أو الأجداد. لكننا نرى اليوم انه ليس السبب الوحيد بل هناك أسباب أخرى.

الصلع عند الرجال …. كيف يبدأ:

إن الشخص الطبيعي يفقد حوالي مائة شعرة يوميا، والرأس يحتوى على حوالي مائة ألف شعرة. ومع تقدم العمر يقل عدد شعرات الرأس. وهناك البعض الذي تزداد تداخلات شعره من مقدمة الرأس ومن الجانبين. حتى يختفي شعر الرأس تماما…. وعند البعض يدخل الرجل في حالة أكتئاب لتغير شكل وجه.

الصلع وأسبابه:

لن نخوض في مصطلحات علمية او حديثا معقدا بل سنتناول الأسباب بشكل مبسط، ليقف الرجل على المسببات لسقوط شعر الرأس والمسبة للصلع.

1- هرمون الذكورة:

هناك حساسية تسمى الحساسية لهرمون الذكورة، ويحدث هذا النوع من الحساسية في فروة الرأس، هو مؤثر بشكل كبير على بصيلات شعر الرأس. وهذا ما يحدث للمناطق التي يظهر فيها الصلع مبكرا. وعلى الرغم أن الحساسية لهرمون الذكورة ينتقل بشكل وراثي من الأبوين إلا إنها تحتوي على عدة جينات وليس جين واحد فقط. ولذلك لم يتوصل العلماء حتى هذه اللحظة إلي صيغة محددة لهذا الجين.

2- ارتفاع مستوى نوع معين من البروتين:

وجد العلماء ان هناك علاقة بين الأرتفاع في مستوى هرمون البروستوجلندين الموجودة في جلد فروة الرأس واحتمالات ظهور الصلع عند الرجل.

3- أسباب نفسية ومرضية تساعد على تساقط الشعر وحدوث الصلع:

هناك أسباب غير وراثية مسببة لحالات الصلع عند الرجال:

1- فطريات فروة الرأس، لذلك يجب معالجتها عند حدوثها لما تسببه من تساقط هائل للشعر.

2- قلة نشاط الغدة الدرقية.

3- بعض الأدوية وخصوصا التي تؤخذ بشكل مزمن.

4- حالات الأكتئاب والضغط النفسي الشديد.

5- نقص الحديد وحالات فقر الدم الشديد.

6- المنشطات.

7- الأدوية المسكنة للألم.

الصلع وكيفية علاجه عند الرجال.

1-  البحث وعلاج مسببات الصلع مبكرا وخصوصا المسببات الغير وراثية كالضغط والتوتر وأيضا المرضية. هناك البعض الذي يلجأ إلي اجراء عمليات جراحية  وأيضا استخدام بعض العلاجات الباهظة الثمن ولكن دون جدوى. هنا سنحدثك بشكل مختصر عن بعض العلاجات المنزلية المستخدمة والفعالة لدى البعض للتقليل والحد من تساقط الشعر وهي كالأتي:

1- زيت الخروع :

حيث يقوم الرجل بتدليك فروة الرأس، فيقوم بذلك على تحفيز نمو الشعر وتغذيته في نفس الوقت.

2- هلام الصبار:

يستخدم بشكل مؤثر وفعال في الحالات المتوسطة من تساقط الشعر، لأنه يساعد على زيادة نمو الشعر وأيضا نجد أن الأنزيمات التي يحتوي عليها هلام الصبار يقوم بتفتيح البصيلات المسدودة للشعر. وبذلك نحافظ على التغذية المستمرة لها وبذلك نمنع سقوطه.

هناك منتج رائع يساعد في علاج الصلع للرجال ويساعد على نمو الشعر من جديد، أمن من مواد طبيعية بنسبة 100 % ، يمكنك الضغط على الرابط بالأسفل  لمعرفة المزيد عن نتائجه المذهلة.

اضغط هنا لمعرفة المزيد عن علاج رائع وأمن وفعال للصلع عند الرجال

 

الصلع عند الرجال هل يمكن تجنبه او علاجه... اكتشف الآن

 

3- زيت الخردل:

قم بغلي كوب من زيت الخردل وضع عليه أربع ملاعق من ورق الحناء، وقم بتدليك فروة رأسك بها جيدا، وله نتجة فعالة في علاج بقع الصلع.

4- عشبة الكافور:

هذه العشبة العطرية هي من أفضل العلاجات الطبيعية للصلع , حيث يتم إضافة أربع ملاعق من اللبن الرائب في وعاء و إضافة عليه أربع ملاعق من الكافور وخلطه جيدا ووضعه على فروة الرأس . فيقلل من تساقط الشعر ويمنع قشر فروة الرأس أيضا.

وهناك العديد والعديد من الطرق الطبيعية التي تعالج تساقط الشعر على المدى الطويل نوعا ما، ولكن يجب أن ننصح بتجنب العلاجات الكيماوية للشعر بشكل عام ، للحفاظ على بصيلات شعر صحية وفروة شعر سليمة.

أقرأ أيضا:

1- لماذا الرجال يفضلون ساعات كاسيو

2- أصعب سنة زواج….. سنة أولى زواج

3- راي بان النظارة الشمسية المتربعة على عرش الأناقة

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER