• June 21, 2018

الطابعة ثلاثية الأبعاد وأحدث تقنيتها ألة كمان ستذهلك

الطابعة ثلاثية الأبعاد وأحدث تقنيتها ألة كمان ستذهلك

الطابعة ثلاثية الأبعاد تلك التي تم اختراعها من قبل تشاك هال منذ حوالي ثلاثة وثلاثون عاما، لم نكن نتخيل أبدا أنها سوف تنتج هذه الأشياء الممتعة التي نراها اليوم.

منتجات متنوعة بتقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد ومفيدة للبشرية:

وكانت الأطراف الصناعية من أفضل الأشياء التي تم انتاجها بفضل هذه التقنية وتصنيعها بتكلفة أقل من 300 دولار، وقد قامت شركة يابانية بتصميم نفس الطرف الصناعي وهو يد مشابهة لنفس التي تنتجها الطابعة الثلاثية الأبعاد الآن ولكن بتكلقة قد تقارب العشرة آلآلآف دولار منذ عشرة أعوام.

وهناك أيضا العديد من المنتجات كالأسلحة النارية، وقد تم إنتاج أول سلاح ناري بتقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد عام 2013 على يد كودي ويلسون. وهناك أيضا السيارات الألكترونية واجزاء من الجسم وغيره من الأشياء المبهرة والممتعة والمفيدة أيضا للبشرية.

ولقد توغلت تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد لتبهرنا حتى في مجال الأطعمة وانتاج أشكال أكثر تعقيدا وابهارا في نفس الوقت.

ألة الكمان ثلاثية الأبعاد:

وأخر ما أذهلتنا به الطابعة ثلاثية الأبعاد هي ألة كمان موسيقية فريدة، قام بعرضها الفنان الفرنسي لوران بيرناداك وهي ألة كمان شفافة خلال مقابلة له مع وكالة رويترز في باريس عاصمة فرنسا، وذلك في الحادي عشر من سبتمبر عام 2015، وهي مطبوعة بهذه التقنية وهي الطابعة ثلاثية الأبعاد. وقد تمت هذه العملية بوضع 30 ألف طبقة من البلاستيك، وقد تم إضافتها بشكل رائع ومتطابق في حوال 24 ساعة.

وعندما سأل عنها قال الفنان الفرنسي:

ألة الكمان بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد هي ألة كمان مجنونة واطلق عليها “ثري دي فاريوس” وذلك لأنها أنتجت بالتقنية ثلاثية الأبعاد، وكما ترون اعزائي ألة كمان مكونة من 30 ألف طبقة صنعت في ظرف 24 ساعة فقط، وإضافة لذلك فهي كمان مريح ويتمتع بصوت صافي وواضح”

فيديو يعرض لك هذه الألة المذهلة وكيف يقوم الفنان الفرنسي بالعزف عليها بسلاسة ويسر:

 

ويمكن  من خلال الطباعة ثلاثية الأبعاد عمل نماذج طبق الأصل  في الشكل واللون، للتحف الأثرية من أجل الحفاظ عليها من الضياع أو التأكل.

كلمات مفتاحيه:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER