• June 23, 2018

المدن التى لاترى الشمس

المدن التى لاترى الشمس

هل يمكن لك ان تتخيل انك تعيش في بلد لا ترى الشمس فترة طويلة من العام وان تمارس حياتك الطبيعية على الأضواء الصناعية طوال اليوم، نعم هناك الكثير من البلدان التي لا تعرف الشمس فترات طويلة على مدار العام وسوف نتناول أشهر هذه المدن:

 

1- مورمانسك:

تعتبر مدينة مورمانسك الروسية من أكبر الموانئ الروسية على المحيط المتجمد الشمالي خارج الدائرة القطبية الشمالية حيث يبلغ عدد سكانها ثلاثمائة وعشرة ألف نسمة ولا ترى الشمس فترة الشتاء، ويمارس أهلها حرفة الصيد وتعليب الأسماك وتصديرها.

 

 

المدن التى لاترى الشمس

 

2- أوميو:

وهي أحد المدن في السويد والتي لا ترى الشمس في خلال فترة النهار وتغيب عنها في فصل الشتاء، وقد تم معالجة هذه المشكلة عن طريق بناء محطة للحافلات يتم تعريض السكان فيها للأشعة فوق البنفسجية لتعويض غياب الشمس.

 

 

المدن التي لاتعرف الشمس

3- أيسلندا:

تقع أيسلندا شمال المحيط الأطلسي، ويطول فيها فترة ساعات الليل في فصل الشتاء لتصل إلي 20 ساعة. وعلى العكس فإن ساعات النهار تطول بها إلي 22 ساعة خلال فصل الصيف .

 

 

 

4- جزيرة جرينلاند:

تعتبر جزيرة جرينلاند أكبر جزيرة في العالم، وموقعها الجغرافي بين منطقة القطب الشمالي والمحيط الأطلنطي، ووبها ظاهرة غريبة من أواخر شهر مايو إلي أواخر شهر يونيو تعرف باسم (شمس منتصف الليل)، حيث لا تشرق الشمس إلا في هذه الفترة.

المدن التى لاترى الشمس

Australian geographic

 

5- قرية فيجانيلا:

قرية فيجانيلا والتي لا ترى الشمس مدة طويلة حوالي 6 أشهر، حيث تقع هذه القرية في ايطاليا وتوجد أسفل الوديان شديدة العمق، ولأنها تحيط بها الجبال من جميع الجوانب فإنها لا ترى الشمس من منتصف نوفمبر إلي أوائل فبراير أي حوال خمسة وثمانون يوما كل عام.

وقام سكان القرية باستخدام المرايا الضخمة لعكس أشعة الشمس أسفل الوادي، ليحصلوا على أشعة الشمس الضرورية لهم في الأيام شديدة الظلمة شتاءا.

 

كلمات مفتاحيه:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER