• June 21, 2018

المرأة والمعادلة الصعبة… بين التمييز الجنسي وتحقيق الذات

المرأة والمعادلة الصعبة... بين التمييز الجنسي وتحقيق الذات

المرأة تلك المخلوق الرقيق المفعم بالحنان والتضحية، كرمها الله سبحانه وتعالى ووصى الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام بالرفق بها، لم تعد تلك المرأة اللينة الهينة، أصبحت في عصرنا الحالي أكثر شراسة، وقدرة على مواجهة صفعات الحياة.

المعادلة الصعبة

وستظل هذه المعادلة الصعبة بين ماتواجهه من نبذ وتهميش في الكثير من الأماكن في مجتمعاتنا العربية، وبين خطواتها الثابتة وإصرارها العجيب نحو تحقيق الذات، معادلة لن يستطيع المجتمع إيجاد حل لها.

الطبيعي أن القهر يولد الخوف، وأن يولد الإنتقام والكراهية، ولكن المرأة العربية على الأخص حولت كل طاقاتها السلبية من آلآلآم وأحزان، إلي طاقة إيجابية، تنير لها الطريق نحو احلامها وطموحاتها، أتعلمون ماذا أرادت المرأة؟؟؟. ارادت فقط أن تستنير وان تسبصر الحقائق، وأن تعلم انها لم ولن تقل عن ادم ذكاءا ولا علما ولا عملا. فقد ساوى رب العالمين بينهم حتى في العقاب، ولم يسلموا من ظلم بعض افراد مجتمعهم، عندما رأوا أن خطأ الرجل يغتفر فقط لأنه رجل.

المعارك الإجتماعية:

لسنا بصدد الحديث عن حقوق المرأة. ولكن القوة والصلابة التي أصبحت تتمتع بها في عهدنا هذا، أبهر الكثير حتى الرجال. قدرتها على الوقوف مرة اخرى، على خوض المعارك الإجتماعية كل يوم. من وقت دخولها الجامعة وحرمانها من دراسة ماتحب لأنه يبعد عن مكان إقامتها. إلي اختيارها من تريد أن تشاركه الحياة. إلي العمل الذي يميز فيه الرجل في المناصب، إلي الشوارع التي تكيل السباب والشتائم للمرأة التي تقود سيارة في الطريق.

وإليكم قصة نجاح دكتورة حياة سليمان سندي … المرأة العالمة السعودية… الذي كان التمسك بالمبادئ والقيم هي سر نجاحها.

نماذج مشرفة:

وهناك العديد من النماذج المشرفة للمراة العربية منها، الدكتورة رنا الدجاني أردنية حاصلة على درجة الدكتوراه في البيولوجيا الجزيئية من جامعة آيوا بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتورة ريم تركماني وهي أستاذة بريطانية سورية الأصل، متخصصة في الفيزياء الفلكية في إمبريال كوليدج لندن و باحثة لدى الجمعية الملكية، وأيضا البروفسير مها عاشور عالمة الفيزياء المصرية حاصلة على درجة الدكتوراه من جامعة امبريال كوليج البريطانية, اختيرت من قبل وكالة الفضاء (ناسا) مستشارة أساسية في وضع خطّة الأبحاث الرئيسية في فيزياء الفضاء.

المراة العربية أفضل نساء الأرض:

وستظل المرأة تقاوم المعوقات، وستظل تبهرنا بنجاحتها، وستظل أيضا سند للرجل وداعمة لأولادها ومحبة لبيتها… ستظل وستصبح المرأة العربية أفضل نساء الأرض.

 

ادخل السحب على عروض جوميا للبلاك فريداي من هنا

كلمات مفتاحيه:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER