• June 23, 2018

تعرف على السياحة العلاجية وأماكن تواجدها

تعرف على السياحة العلاجية وأماكن تواجدها

تعرف السياحة العلاجية بأنها السياحة التي يتوجه إليها الفرد لأماكن بها عناية صحية، وفي الغالب تكون مصادرها طبيعية مثل المياه الكبريتية والرمال الساخنة والحمامات الدافئة.

عرفت السياحة العلاجية منذ القدم في عدة دول مثل  تشيكوسلوفاكي وألمانيا، وحمامات كارلوفيفاري في جمهورية التشيك، وكذلك مدينة بادن في سويسرا وغير ذلك من الدول التي تنتشر فيها عيون المياه في شتى بقاع الأرض، ويذهب إليها الذين يعانون من العديد من الآلآم باختلاف انواعها.

سنتناول فيما يلي أشهر الأماكن المشهورة بالسياحة العلاجية

الأردن:

تعتبر الأردن من أشهر الدول التي تزدهر وتشتهر بها السياحة العلاجية لاحتوائها على العديد من الأماكن التي يذهب إليها الكثير من الأشخاص للتعافي من أمراض كثيرة، ومثال هذه الأماكن البحر الميت، حيث تصل درجة حرارته إلي 30 درجة وهوائه نقي وجاف ومشبع بالأكسجين والطين الأسود الغني بالمعادن والأملاح.

 

تعرف على السياحة العلاجية واماكن تواجدها

كوستاريكا:

تتميز كوستاريكا بالمنابع الحارة وتقع في أمريكا اللاتينية، وتتميز بتقديم العلاج لآلآم المفاصل والروماتيد. وتعتبر من الدول المكلفة في مجال السياحة العلاجية.

تقع في أمريكا اللاتينية وتتميز بالمنابع الحارة وتتركز فيها العلاجات العظمية، وتعتبر ثاني أغلى دولة في العالم من ناحية الكلفة الطبية.

 

تعرف على السياحة العلاجحية واماكن تواجدها

احرص على قياس ضغطك باستمرار اذا كنت تعاني من ارتفاع او انخفاض ضغط الدم أثناء الرحلات السياحية أو السفر مع Omron I-C10 automatic blood pressure

كولومبيا:

يوجد بها العديد من المصحات الطبية التي تقوم بعلاج امراض العظم والبهاق والفقرات.

 

تعرف على الصحة العلاجية وظاماكن تواجدها

الهند:

تشتهر الهند في مجال السياحة العلاجية في مجال معالجة العقم والقلب وامراض العظام والأورام وزراعة الأعضاء، وتتميز بجودة المصحات العلاجية والمستشفيات، ويذهب إليها العديد من الجنسيات وخاصة دول الخليج.

 

تعرف على السياحة العلاجية واماكن تواجدها

 

البرازيل:

تشتهر البرازيل بالسياحة التجميلية، وتقوم فيها جميع عمليات التجميل بلا استثناء وتشمل أيضا الحيوانات الأليفة. وهناك أيضا عيادات لاخضاع المرضى للتاهيل النفسي بعد الجراحات التجميلية.

 

تعرف على السياحة العلاجية واماكن تواجدها

 

أسبانيا:

تنتشر بها الينابيع الساخنة التي ياتي إليها السياح لمعالجة المفاصل، وهذا ما يطلق عليه العلاج المائي ولذلك تحتل المرتبة الثانية في السياحة العلاجية.

 

تعرف على السياحة العلاجية واماكن تواجدها

جنوب افريقيا:

تنتشر بهذه الدولة العلاج الكيماوي لكثير من الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي.
تعرف على السياحة العلاجية واماكن تواجدها
عزيزي السائح، نتمنى لك رحلة سعيدة وصحة جيدة أينما ذهبت حول العالم…..

 

 

 

 

 

 

كلمات مفتاحيه:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER