• June 23, 2018

طرق عمل حلو و حادق بالشوفان

 وجبة الإفطار تعطينا الطاقة اللازمة لليوم، ولكن يلزم الأخذ فى الإعتبار عدد السعرات الحرارية والحرص من عدم الإفراط فى تناول الوجبات المحتوية على عدد سعرات عالية،ومن أهم الأطعمة التى ثبتت فائدتها فى الحفاظ على الوزن و أيضا المساعدة على فقدان الوزن وهو الشوفان، سنعرض وجبات حلو و حادق بالشوفان.

المهلبية:

  • نغلى عدد ست كواب من اللبن على نار، ويضاف اليها ثامن ملاعق كبيرة من السكر( أو حسب الرغبة)، ثم يضاف كوب من الشوفان الى الحليب المغلي، يمكن إضافة كمية من النشا لعمل قوام متماسك ويقلب باستمرار لمدة 15 دقيقة، ثم يقدم  ويرش عليه القليل من المكسرات الناعمة.

•شوربة لحم مع الشوفان:

  • يغلى نصف كيلو لحم، وضع حبة طماطم واحدة وبصلة حتى ينضج اللحم ثم يصفى المرق ويوضع اللحم في طبق آخر.بعدها يغلى المرق المصفى مرة ثانية، ويضاف اليه كوب من الشوفان وملعقة صغيرة من الملح، ونصف ملعقة صغيرة من كل من الكمون والفلفل الأسود الناعم، ثم تخفف النار ويقلب الشوفان لمدة دقيقتين، ويغطى بعد ذلك ويترك على نار هادئة لمدة 15 دقيقة، ثم يضاف اللحم الى الشوربة وتترك لمدة خمس دقائق ثم تغرف.

•شوربة شوفان بالحليب:

  • يوضع زيت في القدر على النار، ثم يضاف له البصل والثوم المفرومين مسبقا، وتقلب على النار لمدة دقيقتين، ثم يذوب ما مقداره أربع ملاعق كبيرة شوفان في اربعة كوب من الماء مع خمس ملاعق حليب بودرة، ثم تضاف الى القدر وتضاف شوربة، ثم تقلب الشوربة وتترك على النار لمدة خمسة عشر دقيقة، ثم تسكب في صحن وتزين بالشبت المفروم.

كيكة الشوفان:

ثلاث بيضات ونصف كوب زيت، و كوب سكر بودرة، وملعقة بكنج باودر ملعقة  فانيليا، و كوب شوفان مطحون ناعم، واربع قطع بسكويت مكسرة تكسيراً ناعماً.

الطريقة:

يخلط  البيض و الزيت و السكر، ثم يصب على الشوفان ويتم عجنهم ، وينثر على الوجه البسكويت المكسر أو مكسرات، وتوضع في فرن ساخن لمدة 30 دقيقة على نار هادئة.

كيكة البراونيز بقطع الشيكولاته.

•طبق للأطفال حلو:

ملعقتان من شوفان، و ملعقتان من طحين الأرز، وثلاثة أرباع كوب حليب، و سكر حسب الرغبة.

الطريقة:

توضع المقادير السابقة على النار، وتحرك لمدة خمس دقائق، ثم تخفف النار لمدة خمس دقائق، او حتى تصبح المكونات سميكة قليلا. وهذا الطبق يساعد الطفل على النوم، لذا يمكن اعطاءه هذه الوجبة قبل النوم.

الوفلر:

كوب دقيق أسمر و ثلث كوب شوفان و سكر حسب الرغبة  و ملعقتان بيكنج باودر و نصف ملعقة ملح و  بيضتان وكوب ونصف من الحليب و ملعقتان كبيرتان من زيت القلي.

الطريقة:

اخلطي الدقيق و الشوفان و السكر و البكنج باودر و الملح و البيض و الحليب و الزيت، وخلط جميع المقادير مع بعضها البعض ثم يسخن جهاز الوفلر، ثم توضع كمية من العجينة ويغطى لمدة دقيقتين ثم تقدم بالفواكه والعسل.

كلمات مفتاحيه:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER