• June 23, 2018

كيفية التغلب على خمول طفلك أثناء النهار؟

كيفية التغلب على خمول طفلك أثناء النهار؟

كل الأمهات تحب ان ترى أولادها في كامل النشاط والحيوية ،ولكن البعض يشتكين من أن أطفالهم يصيبهم الخمول وخصوصا فترة النهار وسوف نوضح لكي في نقاط مختصرة كيفية التغلب على مشكلة خمول طفلك:

كيفية التغلب على خمول طفلك أثناء النهار؟
1- حافظي على ساعات نوم منتظمة لطفلك أثناء الليل وتاكدي انه ياخذ راحته أثناء الليل ويذهب في نوم عميق.
2-احرصي على نظام غذائي متكامل وأكثري من البروتينات حتى ولو بكمية قليلة يوميا مثل البيض واللبن وابتعدي عن المشروبات الصناعية والغازية والسوائل والحلويات التي تضر الجسم وتساعد على البدانة.

 

3- يجب التأكد من نسبة الحديد في الدم، واحرصي على عمل الفحوصات عند ملاحظة خمول طفلك وبشكل غير اعتيادي حيث يمكن التغلب على ذلك باعطائه بعض الأدوية التي تزيد نسبة الحديد في الدم بعد استشارة الطبيب.

كيفية التغلب على خمول طفلك أثناء النهار؟

4- قد يكون خمول طفلك ورائه أسباب نفسية فيجب مراقبة الطفل وتقييم نسبة ذكائه ومدى قدرته على التفاعل والتواصل مع الآخرين وأيضا معرفة قدراته الذهنية ومهاراته وذلك من خلال مراجعة أخصائي نفسي خاص بالأطفال.

 

5- لا تتركي طفلك وحيدا أو امام التلفاز فترة طويلة وحتى لو كنتي منشغلة عنه بأمور البيت فعليك ان تعطيه بعض الألعاب التي تشغل ذهنه وتجعله يفكر بشكل ايجابي وتزيد معدل نموه العقلي وتحفز ذكائه.

6- عزيزتي الأم ، عزيزي الأب اعلم ان ممارسة طفلك للرياضة ليست بالرفاهية ولكنه نشاط حتمي لكي يفرغ طفلك كل طاقاته السلبية والأنفعالية من خلالها، بخلاف فائدة الرياضة للجسم والعقل.

 

7- لا تترك طفلك جالسا في حجرة ذات إضاءة خافتة أثناء النهار، فذلك يقلل من نشاطه ويساعده على الإرتكان للراحة والخمول.

 

8- احرص على تواجد طفلك مع اطفال في نفس الفئة العمرية، فذلك سيزيد من شهيته إن اجتمعوا على طعام واحد ونشاطه البدني والعقلي أثناء لعبهم سويا.

كيفية التغلب على خمول طفلك أثناء النهار؟

 

9- وأخيرا ابعدي طفلك دون الخامسة عن وسائل التكنولوجيا الحديثة كالتابلت والأجهزة الذكية بشكل عام لما في ذلك من خطورة على جهازهم العصبي، وقد أثبتت دراسات ان المكوث كثيرا اما شاشة الحاسوب تصيب الإنسان بشكل عام والطفل بشكل خاص بالتوتر والأرق مما يسبب في أن ينال الطفل ساعات قليلة أثناء النوم ليلا.

كلمات مفتاحيه:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER