• June 23, 2018

كيف تكون شخص ناجح ومتميز في عملك

كيف تكون شخص ناجح ومتميز في عملك

قام العلماء بتحديد الشخصية الناجحة، عن طريق العديد من الدراسات على الكثير من الشخصيات، وأجمعوا على الكثير من النقاط الهامة التي تساعد على تكوين شخص ناجح ومتميز في مجال عمله.

وفيما يلي مجموعة من العوامل التي سوف نتحدث عنها:

 

 

كيف تكون شخص ناجح ومتميز في عملك

1- المظهر الجذاب:

إن المظهر الأنيق الجذاب، هو أول ما يلفت الأنتباه ويأخذ العين والعناية بالمظهر أول طريق إلي الشخصية الناجحة، وأهم شئ في هذا الأمر هو تنسيق الألوان وتنسيق الملابس والعناية بالمظهر والسلامة الصحية للجسم بشكل عام.

2- امتلاك الطاقة الإيجابية:

يجب أن تمتلك من الطاقة الإيجابية ما يساعدك على أن ترى كل شئ جميل، حتى وإن رأيت شئ سئ وقبيح، فعليك أن تؤمن أنك لديك القدرة على اصلاحه او تحويله لشئ جميل.

لذلك يجب دائما أن تشجع نفسك وأن تثق بقدراتك، وأن تنظر إلي نصف الكوب الممتلئ.

3- القدرة على الأستماع الجيد والتكلم بطلاقة:

الأستماع الجيد للآخرين ينم عن ثقتك بنفسك والقدرة على فهم الآخر ودراسة طريقة تفكيره. يعطيك الانصات الجيد للآخرين القدرة على انتقاء الكلمات والعبارات اللغوية القوية المؤثرة في الاخرين.

4- فن إدارة الوقت:

اليوم 24 ساعة في 7 أيام بالأسبوع، جميعا نمتلك هذا الوقت، لكن الماهر هو من يستغل الوقت جيدا لإنجاز العديد من المهام، ويمكنك عمل قائمة بترتيب المهام من المهم للأقل أهمية. إن السر دائما يكمن في تنظيم الوقت جيدا وهو سر من أسرارالإنسان الناحج.

5- فن استخدام لغة الجسد:

يمكنك إيصال الفكرة إلي الشخص أمامك دون أن تتفوه بكلمة واحدة ,وذلك من خلال تعلم لغة الجسد التي تعمل على إيصال قناعاتك وأفكارك إلي الآخرين بكل سهولة وهي خطوة مهمة في نجاح شخصيتك. فهناك من الإيماءات تدل على القوة وآخرى تدل على الضعف.

 

 

تأكد انك إذا امتلكت هذه المهارات، فهي كفيلة بان تجعل منك شخصية ناجحة، قوية، ومؤثرة في نفس الوقت،فلذلك ننصحك بان ترتق بنفسك وتتميز عن الآخرين.

 

 

 

كلمات مفتاحيه:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER