• June 23, 2018

وداعا: لا تجسس على حاسوبك الشخصي بعد اليوم

وداعا لا تجسس على حاسوبك الشخصي بعد اليوم

قام العلماء في الفترة الأخيرة بالإفصاح عن تقنية جديدة، وهي إمكانية فتح الحاسوب بالتعرف على أبعاد وشكل القلب. ونظام الحماية الجديد هو الفريد من نوعه،حيث لا تجسس على حاسوبك الشخصي بعد اليوم. حيث يتم فيه استخدام رادار دوبلر المنخفض المستوى. وبذلك يكون العلماء من جامعة بافلو الأمريكية بمدينة نيويورك قد حققوا أعلى معدل الحماية على الحواسيب الشخصية منذ اختراعها.

وسوف يشهد المؤتمر الثالث والعشرون للحوسبة المتنقلة، الذي سوف يقام في يوتا، شرح لكيفية استخدام هذه التقنية الجديدة في المطارات لتطويرالنظم الأمنية، ليكون بديل بذلك عن كلمة السر والبصمة.

وقد صرح الموقع الأمريكي Engadget أن مع هذه التقنية فإن النظام الذي تعمل به عالي الأمان، حيث يتم استخدام قوة إشارة يعمل بها الرادار أقل من شبكة الإتصال اللاسلكي WiFi، وبذلك ليس هناك أي خطورة على صحة الشخص أو الصحة العامة.

طريقة عمل التقنية الجديدة:

سوف يعمل النظام الجديد على التعرف على الشخص، بمسح القلب للتعرف على حجمه وشكله في المرة الأولى لمدة 8 ثواني، ولن يتكرر هذا في المرات التالية، حيث ستتم عملية التعرف في وقت قصير.

مميزات التقنية الجديدة لفتح الحاسوب:

لن يقوم هذا النظام والتقنية الجديدة بإزعاج أحد، حيث انه لن يحتاج إلي أي اتصال إلا اذا كان صاحب الحاسوب امامه، حيث أنه يقوم بمسح قلب المستخدم الرئيسي للحاسوب فقط.

وفي النهاية… نستطيع القول أن العلم يدهشنا يوما بعد يوم، فقد تمكن العلماء منذ عشرة أعوام باستخدام نظم القياس الحيوية على القلب، ولكن لم يتمكن أحد منهم بتطوير أو اختراع جهاز للأتصال عن بعد، وقد يتوقع أن يتم تثبيت الجهاز على جانبي لوحة المفاتيح للحاسوب.

كلمات مفتاحيه:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER