• June 23, 2018

TED هل تعلم لماذا يجب أن ترى فيديوهاته كل يوم؟؟

TED هل تعلم لماذا يجب أن ترى فيديوهاته كل يوم؟؟

TED هذا الموقع الأكثر شهرة وانتشارا بل إلهاما للكثيرين حول العالم، لماذا يجب أن تدمن على مشاهدته باستمرار، صدقني سيغير في حياتك الكثير.

ما هي TED :

كلمة TED هي اختصار لثلات حروف تبدأ بها الكلمات الآتية: تكنولوجيا وترفيه وتصميم. ومن خلال هذه المؤسسة تنتشر أفكار كثيرة حول العالم، يمكن للجميع الإستفادة منها. وقد تكون اللغة الإنجليزية هي العائق الذي يجعل الكثير من الشباب العربي، غير مقبلين على هذا النوع من الفيديوهات الملهمة والمحفزة لهذه النوعية من المواقع. ولكن في TED تجد أن الكثير من الفيديوهات قد ترجمت للغة العربية. إذ أصبح لا يوجد حجة لذلك.

TED وأفكار تستحق الأنتشار:

TED هي مؤسسة غير ربحية، تهدف لنشر الأفكار والمعرفة حول العالم، وقد تأسست عام 1984م  وقد افتتحت نشاطها بمؤتمرات سنوية تحت عنوان ” أفكار تستحق الإنتشار”. ثم تطورت لتصبح اكبر منصة للعلوم والترفيه والتكنولوجيا على مستوى العالم.

مع فيديو لمنى شاهين و”حد قالك أنت فاشل” على قناة TEDx Talks

 

 

إن كل الفيديوهات المقدمة من موقع تيد يمكن ترجمتها، بالضغط على زر الإعدادات واختيار اللغة المناسبة ومنها اللغة العربية،  وننصحك بعدم عرض الترجمة في بداية الأمر اذا أحببت أن تطور من نفسك بتعلم مفردات اللغات الشائعة كالإنجليزية والفرنسية.

لا تحزن لعدم تمكنك من حضور المؤتمرات الخاصة بتيد TED فإن هذه المؤتمرات يتم تصويريها بجودة عالية ورفعها على القناة الرسمية لها على اليوتيوب.

من اشهر شركاء هذه المؤسسة الغير ربحية هما TEDx وأيضا TEDed وغيرهم. ويتم نشر جميع الفيديوهات على الموقع الخاص بالمؤسسة مجانا مع الترجمة لمعظم اللغات المتعارف عليها، كما قلنا في السابق انها تدعم اللغة العربية أيضا.

وعندما تتنقل بداخل الموقع للبحث عن الفيديوهات، سوف تجد اكثر من 2000 محاضرة مجانية متنوعة، حيث يقوم الموقع بشكل أسبوعي بإضافة حوالي 5 محاضرات.

نصيحة لمستقبل أفضل:

لا تهدر وقتك بالجلوس أمام مواقع التواصل الإجتماعي، او التنقل بين الفيديوهات بلا هدف، اصنع لنفسك طريق أوحلم وسوف تجده من خلال هذه المنصة الرائعة في المجالات المختلفة. فقط حاول ان تنصت لنجاحات الاخرين وكيف حققوها، ولربما كانت وسيلة لتنجح انت أيضا فيما تحب.

 

كلمات مفتاحيه:

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

*
*

Color SWITCHER